كيف يقتلوا فيك حب المعرفة والأطلاع والتفكير .

Posted: 5 ديسمبر 2012 in Uncategorized

أصبحت في الآونة الآخيرة أسمع جملة ” يا أخي أنت متخصص في الشبكات وياريت تهتم بمجالك فقط, لأن المجال XXXX ليس لك.
وهذه بعض الأمثلة السريعة.

  • لو قلنا مثلا ياشباب حبوا بعض ولا تتطرفوا ولاتكونوا طائفيين وتحاربوا وتقتلوا بعضكم البعض, يخرج لك رجل الدين والعقيدة, يا ايمن الله يخليك شغلة مابتفهم فيها خليك ساكت أحسن أنت أصلا لا تعلم ماذا هم يفعلوا بنا.
  • لو تحدثنا عن موضوع أو فكرة عامة تخص الدين الأسلامي, مباشرة تتلقى بوكس في عينك يقول لك أنت درست عقيدة شيئ, قرأت كتب الفقه الشرعي مثلا ؟ ؟ ؟ أسكت ولاتتدخل في ما لايعنيك.

 

  • لو اقتربنا قليلا وتحدثنا عن السيرفرات أيضا نفس الشيئ, أنت متخصص في الشبكات على عيني وراسي بس ياريت لاتحاول تحكي بالسيرفرات فهي ليست من تخصصك وأنت اصلا ما اشتغلتها من قبل ولا تفهم فيها شيئ.

  *حتى الشبكات ما خلصت منها يعني تصوروا أن المقال الذي تحدثت فيه عن إعداد راك الشبكات وجدت تعليق من فترة أنقله لكم بالحرف “.يمكن تكون بالبرمجه شاطر … بس بترتيب الكابلات ما الك دخل بالمرررررررررررره ” مع ان جاهل بالبرمجة ومع هذا لازم يطلعوك حمار بطريقة أو بآخرى ولاحظوا كيف مشدد على حرف الراء!!!….. الأمثلة كتيرة ولا اريد أن أجعل البوست ممل.
المختصر نحن كلامنا يحتمل الخطأ أو الصواب لكن أن تحاربني بهذه الطريقة من دون أدلة او أثباتات فهو جهل لا يعلوا عليه جهل, يريدوا منك أن تبقى في مكانك لا تفكر, لا تستنتج, لا تتطور, لا تتعلم,  أبقى رجل شبكات وعيش كرجل شبكات وموت كرجل شبكات.

Advertisements
تعليقات
  1. alaa كتب:

    فعلا أصبحو يريدون كالآلات نفكر بشيء واحد وبطريقة واحدة ونسوا أن الدين والعلم مترابطان والعلم ليس مجال واحد بل هو علوم تقود بعضعا البعض …

  2. اخي الكريم
    رغم اتفاقي معك من حيث المبدأ وان الامر لا يكون بهذه الطريقة ولكن انت معي في ضرورة مراعاة التخص الدقيق الذي هو ميزة وليس عيباً واما الرد بطريقة تصور المقابل كحمار لا يفهم فهذا شيء غير مقبول بل الرد يجب ان يكون بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي احسن ورد اساءة المسيء (لو اساء برأيه) بكلام جميل لطيف يفهمه انه مخطيء بدون ان يسيء اليه واما في مجالات ال(IT) المختلفة فلا مجال لطرد راي اي احد فالكل لديه خيط من الحل وتظافر الاراء يسهم في حل المشكلات . تحياتي لك يا رجل الشبكات والتطوير الذاتي والدعم الفني والتقني والعلمي والنفسي البطل

  3. نورالدين كتب:

    حياك الله أخي أيمن
    بالمناسبة لست الوحيد الذي يحدث معه مثل هذه الإيماءات الخبيثة .ومن فترة قرأت مقال لعبد المهيمن الآغا في مدونته وأنت تعرفه وقد حدث له نفس المشكل تقريبا حاولوا إحباطه في العديد من الردود والمراسلات واتهموه بالفشل حتى قبل أن يبدأ بتنفيذ أفكاره تصور هذا؟.وأنا أقول لك فليتسع صدرك لمثل هؤلاء ولا تلقي لهم بالا أصلا ,وباختصار هنالك حكمة تقول: إذا طعنت من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

  4. السلام عليكم ..

    أخي الكريم السيد أيمن ,,

    جزاك الله خيرا على ماتقدم وجعله في ميزان حسناتك .

    اطلعت على جميع أعداد مجلة نتوورك ست, يعطيكم العافية على كل ماتقدموه , وجازاكم الله عنا ,,

    لكن نصيحة أخوية منفعتها لكم وليس لي وهي انتقاد خفيف أهددف من خلاله للتصحيح لا للتقليل من أعمالكم ..

    وهي انتقادات أدبية وليست علمية .

    مشكلة الأخطاء النحوية لديكم, بالفعل شيء غير معقول, كلما قرأت عددا من المجلة أقول العدد القاد سيتم تجاوز الاخطاء,,, لكنها موجودة حتى في عدد ديسمبر 2012 الأخير !!!!!

    وأيضا هناك مشكلة التعبيرات, هناك تعابير ركيكة جدا أعطيك مثالين من آخر عدد :

    1 – عشر خطوات يجب أن يعرفه كل مدير شبكة ( يعرفه !! ) .. يمكننا القول ( الخطوات العشر لكل مدير شبكة ) ..

    2 – عشر طرق يمكن عملها لمنح مخدمك القديم حياة ثانية . … يمكن القول ( الخطوات العشر لإطالة عمر المخدم ) !!

    *** هذه في العناوين, وماأدراك عن البلاوي ضمن المقالات نفسها .. !!

    نحن مراعين ظروفكم قبل لأنه ليس لديكم الكادر الكامل,, لكني رأيت الآن في الأعداد الحديثة اسم شخص قلتم عنه أنه مدقق لغوي ,, أين هو من كل هذا ؟؟!!!

    سامحونا على الإطالة .

  5. أهلا فيك اخي ملاحظاتك على راسي من فوق, بس والله لو كنت مكاني أو مكان مدير التحرير الجديد لعلمت مشاكلنا . سوف أقول لك بعض الأمثلة:
    أحيانا نستلم خمس مقالات قبل اصدار العدد بيوم أو أثنين.
    كتابنا أغلبهم طلاب جامعات وليس أصحاب خبرات أدبية ونحن من يشجعهم للكتابة فلو دفعناهم إلى اختيار جملهم وتعبيراتهم فسوف يملوا وسوف نخسرهم.
    عملنا مجاني ولا نستطيع ان نتشرط كثيرا.
    المدقق يعمل بأقصى مالديه لكن كما قلت لك الموضوع متعب بعض الشيئ. على كلا ملاحظاتك سوف تنقل للمدقق .
    تحياتي لك.

  6. أسامة كامل كتب:

    الأخ (سيبلسيببسي) أشكرك أنت وكل من راسلني بهذا الخصوص وكما قال أخي العزيز أيمن أنّ فريق عمل المجلة هما اثنان مدير التحرير والمصمم، وأغلب المقالات تصل آخر يومين من الشهر.
    بالإشارة إلى : ( عشر خطوات يجب أن يعرفه) أرجو منك مراجعة العدد مرة أخرى لأنها كتبت هكذا: ( عشر خطوات يجب أن يعرفها كل مدير شبكة) .
    أما بالنسبة للمدقق اللغوي لم يذكر في آخر عدد.
    ونحن لا نبحث عن للكمال في المجلة حاليًا، بل نسعى لتقليل الأخطاء بكل أشكالها ، وتحسين مستوى المجلة والمحتوى العربي.

    شكرًا لك مرة أخرى لتعاونك .
    مدير تحرير المجلة:
    أسامة كامل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s