الأمل

Posted: 29 يونيو 2011 in Uncategorized

كثيرة هي الأفكار التى تراودني وكثيرة هي الأشياء التى تدفعني لأن أضع بصمتي, وكثيرة هي الدوافع التى تجبرني أن أغير الواقع العربي, وكثيرة هي الأحلام التى أأمل أن تتحقق في يوما من الأيام, لكن أكثر من كل هذا الأشياء أجد الأحباطات والأبواب المغلقة في وجهي دائما, لكن الأمل والشعور بأن الله معي وبأن أرادة الأنسان لا أحد يستطيع أيقافه هي دوافعي للمواصلة في الطريق الذي أخترته والذي دفعني لأضحي بأشياء عزيزة كانت على نفسي لكن أحمد الله وأقول حسبي الله ونعم الوكيل.

دققت الأبواب ووجهت الرسائل وطلبت المقابلات وأرسلت مئات الدعوات لكل من يستفيد من كل ما أفعله لصالح أمتي العربية المسلمة لكن كلها كانت بلا جدوى ولكن هيهات أن يكسر عزيمتي باب يغلق أو شخص أطلب مقابلته من أجل عرض مشاريع للمحتوى العربي على الأنترنت ويقولوا لي بأنه مشغول وبأنه سوف يتصلوا بك لاحقا.(يا لا سخافتكم وسذاجتكم)

إلى متى يا أمة العرب ترسلوا هذه المليارات نحو بناء ناطحات السحاب وأعاجيب الأرض و ترفضوا مشاريع ترتقي بها أمتنا بحجة أن لا عائد لكم من هذه المشاريع!!!. كيف بالله عليكم ؟ إلى متى يا أمة العرب نجلس ننتظر من الغربي أن يأتي ويعلمنا كيف نتعامل مع تقنياتهم العلمية ؟ إلى متى يا أمة العرب نصرف من خيرات ما أعطانا الله نحو مشاريع فاشلة وأن كانت ناجحة في البداية فهي فاشلة في النهاية ؟

لن أطرح المزيد من التساؤلات فهي لن تنتهي ولن يستطيع أحد الرد عليها فالكل جالس الآن يقرأ ويشعر بالحقيقة المرة ولكن شعوره ينتهي مع أنتهاء هذا المقال, فلقد مللت من كل واحد قرأ وأحس وصمت ولم يحرك ساكنا فأن تقول أنا معكم وأنا مستعد للعمل هو شيئ تافه وقد ألفته كثيرا ولم أعد أصغي إليه لأن الشخص الذي يريد أن يبدأ لن ينتظر الأشارة ولن ينتظر رد يقول له أهلا وسهلا بك معنا بل يبادر مباشرة وبعدها يقول أنا أصبحت معكم.

هذه المقالة لن أوجهها لأحد من القراء المستهلكين بل سوف أوجهها لنفسي ولكل شخص ساندني وبادر معي واقول لاتيأس أبدا فكل باب يغلق يفتح في مقابله ألف باب فطالما الله موجود فأن الأمل سوف يبقى موجود إلى الأبد وأن تسقط مرة في حياتك فهو من أجل أن تتعلم أن السقوط وجد من أجل أن تتعلم كيف تقف من جديد وبشكل أقوى وبعزيمة أكبر إن شاء الله فبالرغم من كل الأنتكاسات التى واجهتها والخسارات التى حصدتها نتيجة أستهتاري ببعض الأمور أجد أن الأمل هو ماتبقى لي وهذا الامل هو أن أرى غد عربي أكثر إشراقا من قبله وبأن أرى أشخاص يشاركوني العمل ويساندوني, لذلك سوف تجدوا مني مشروع جديد كل فترة وكلما سمحت الفرصة ومشروعي الجديد قادم أن شاء الله والذي أطلقت عليه ثورة تقنيات المعلومات أقتباسا من ربيع الثورات العربية وأعدكم بأن لا أتوقف أبدا طالما الوقت والزمن يسمح لي بهذا فالآن لم يعد لدي شيئ لكي آخسره إلا أن أخسر دعواتكم لي ودمتم بود.

Advertisements
تعليقات
  1. tamer كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم لا اقول الا جزاكم اللة خيرا وللعلم فنفس ما تحلم به اشتاق الي تنفيذه واني اعمل جاهدا علي ذلك والله المعين
    اخوكم الصغير
    تامر احمد

  2. بالتوفيق أخي تامر وإن شاء الله تحقق أحلامك

  3. د.محمد التميمي كتب:

    اخي المهندس ايمن
    لعلي اعرف بعض ماتخفيه السطور والتعليق ممكن ان يكون من عده صفحات لو استرسلت بالكلام
    لكن مااقوله لك انها مهما اشتدت تاتي لحظات تفرج فيها بطريقه ما ولكن الدنيا بكل الاحوال فيها دوما هم وحزن وهذا هو الحال فهي دار ابتلاء وعمل , احيانا نجزع واحيانا نترك الامور التي خططنا لها ولكن من هو مثلك ان على يقين انه سيظل واقفا مهما عظمت قوه الريح , فالشجره الطيبه قويه الجذور تنحني احيانا لتمر العاصفه لكنها لاتنكسر
    دعائي لك بما في نفسي بكل خير فالله مطلع على سريرتك وماتحويه نفسك من خير للاخرين ولابد ان يسهل المشوار بعد حين باذن الله
    اخوك د.محمد

  4. محمد الحربي كتب:

    إ”لى متى يا أمة العرب ترسلوا هذه المليارات نحو بناء ناطحات السحاب وأعاجيب الأرض و ترفضوا مشاريع ترتقي بها أمتنا بحجة أن لا عائد لكم من هذه المشاريع!!!. ”

    أعتبر نفسك انك انت المهندس والمخطط لانشاء ناطحه من المعلومات ونحن من يبني بأذن الله معك اول حجر حتى ننهض بحال أمتنا

    والله ثم والله أعلم ان عزيمتك واصرارك لا يوقفه الفاشلون والا المحبطون فانت وكما ذكرت لك سابقا انت رجلا لا يتكرر

    وتأكد اني معك بأي شي تطلب بحدود معرفتي وقدرتي وأتمنى لو اكون بمثل ثقافتك وعلمك كي أكون عضدا لك في مشاريعك القادمه

    واصل يا استاذي وسوف يسجل ويخلد اسمك مع نيوتن و هتلرو ابن سينا و ايمن النعيمي ووووو فأنت رجل تبحث عن التغيير ( تغير عالمنا المتأخر )

    أخوك وأحد معجبينك : محمد الحربي

  5. الاء كتب:

    فالشجره الطيبه قويه الجذور تنحني احيانا لتمر العاصفه لكنها لاتنكسر..
    فعلا دائم نحلم بأن نجعل وطننا العربي أفضل رغم كل العواااصف سيقى الأمل بالله كبير

  6. ahmed samir كتب:

    تعليقى هنا هو حديث النبى صلى الله عليه وسلم الذى أذكر معناه لا نصه ((أن يوم القيامة يؤتى برجل وتوزن حسناته وسيئاته فترجح كفة سيئاته فتؤمر الملائكة أن تأخذه إلى النار فينما تأخذه الملائكة يظل ينظر ويتلفت وراءه فيقول الله عزوجل احضروه ويسأله لماذا تتلفت خلفك (أظلمتك؟ فيقول لا ولكن…… ليس هذا ظنى بك فيأمر الله عز وجل الملائكة أن تأخذه الى الجنة (وهذا ليس معناه الغرور برحمة الله ولكن يعلمنا كيف نتعامل مع الله عند اليأس _فما أجملك يا الله
    فوالله يا أيمن واسمحلى بدون ألقاب فهذا ما أشعر به ((كم من كلمة تكتبها قد يجعل الله بها مفتاح وأملا لأخيك فاستمر ولا تيأس وجزاك الله خيرا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s