حرب العلم والمعرفة

Posted: 5 يونيو 2011 in Uncategorized

مات بن لادن وأنتهت الحرب التى أخترعتها أمريكا والعالم الغربي على العرب والمسلمين ولكن من أنتصر في النهاية هل هو بن لادن أم أمريكا ؟ قد تكون حرب بن لادن التى شنها على الغرب خلفت مئة ألف قتيل أو مليون قتيل ولنقل عشرين مليون قتيل لكن هل أنتصر في النهاية ؟ جوابي هو أكيد لا فأمريكا والغرب من أنتصر في الحرب وحتى لو قتل بن لادن مئة مليون شخص سوف يبقوا هم المنتصرين كون زمام العلم والتحكم مازالت في أيديهم وبقينا نحن على مكاننا في ملحق القائمة وليس في أسفلها ومازلنا نحتاج الكثير من الأشواط حنى نتأهل إلى قائمة دول العالم المتحضرة ومقالي أكيد لن يكون عن بن لادن وحروبه ضد الغرب فهو بالنسبة لنا كمسلمين ميت والميت لاتجوز عليه إلا الرحمة.

المعركة الحقيقة بالنسبة لي هي معركة العلم والمعرفة فهي من يرفع الشعوب والأمم وهي من ينزلها وليس المال كما يتصور البعض فالمال وسيلة تساعدنا على بناء الأمة وليست السلاح الذي نحارب فيه فدول مثل الهند واليابان وسنغافورة وماليزيا قامت ونهضت من خلال العلم لأنهم فهموا معنى الحرب ومعنى أن العلم هو من سوف يحكم الدول فيما بعد ولو أطلعت على تاريخ سنغافورة وأطلعت على الموارد التى لديها لبدأت البكاء على نفسك وعلى أمتنا العربية فنحن كدول نملك أكثر مما يملكون بأضعاف مضاعفة لكن أين نحن وأين هم ؟؟؟

عادة ماتصلني رسائل وردود تشكرني على العمل الذي أقدمه وتقول لي ياليت العالم العربي يملك مئة شخص يفكرون مثلما أفكر لتغيير وضعنا كثيرين وأنا اليوم أرد عليهم بشيئ واحد لاتقول لي ياريت فأنا لاأحب سماع هذه الكلمة لأنك لو فعلا فهمت وأيقنت بأن عملي كان فعلا جيد ومفيدا لما قلت هذه الكلمة أبدا لأن الوصول إلى هذه الحقيقة بالنسبة لي تعني أن هناك شخص من المئة ولد الآن وهو أنت ولكان ردك لي أبشر يا أخي فلقد أصبح لدينا أثنان لأن النهضة العلمية بحسب وجهة نظري المتواضعة لن تقوم إلا بأيدي شباب وبنات يدركون هذه الحقيقة ويدركون أن المال والحكومات العربية التى فشلت في كل شيء ليست هي العائق الذي يقف أمامهم ويقف أمام مشروع النهضة العربية العلمية لانها الحرب الحقيقية التى يجب أن نخوض بها.

وسوف أقف معكم على حقيقية ماشاهدته من خلال الويكي الذي يثبت لي كل يوم أن أغلبكم لايرى أبعد من أنفه فكيف له أن يرى خارج صندوقه فالدعوات التى وجهتها كثيرة والتسهيلات  التى قدمتها أكثر ولكن أين أنتم ومن أنتم ؟

الكل يجلس ويقرأ ويستفيد من مايكتبه منتجي العالم العربي والذي أقدر عددهم بأحسن الأحوال بواحد بالمئة والتسعة وتسعين شخص يقول وأنا مالي في ستين داهية على قولة أخواننا المصريين.

خلاصة هذا الكلام وأتمنى أن يأتي يوم وأخاطب كل من يقرأ هذا المقال بشكل شخصي حتى أقول له بصوت عالي أستيقظ وكفى بالله عليك نحن لانتقدم أبدا للامام بل كل يوم في تراجع وقريبا جدا سوف يأتي اليوم الذي لن نستطيع مواكبة العالم والعلم لأن مايجعلنا نقف الآن في العالم هو مالدينا من موارد وهي في الآخر يجب أن تنتهي وعندها قنبلة نووية قد تكون خسارة فينا لكي يزيلوا هذه العاهة عن العالم وأعذروني  لو أنني أثقلت عليكم في هذا المقال فأنا فعلا اتألم من هذا الوضع ولا أجد إلا هذه الكلمات لأعبر فيه عما يجول في نفسي لذا لنبدأ من اليوم وبهمة عالية تهز الجبال وبصوت واحد يقول فلتقرع الطبول فالحرب اليوم قد بدات ودمتم بود.

Advertisements
تعليقات
  1. مصطفى العراقي كتب:

    بارك الله بيك اخي النعيمي السوري العربي المسلم الواعي وجعلنا واياكم على جبهة واحدة في الحرب المحتدمة والتي نتغافل عنها تعمداً لعدم امتلاكنا الشجاعة الكافية للأعتراف بالهزيمة

  2. khaled كتب:

    أخترعتها أمريكا والعالم الغربي (الغبي)

  3. شكرا على المرور أخواني وبارك الله فيكم.

  4. M.B.O كتب:

    استاذي ايمن انت انسان مبدع ومتميز وتستحق الثناء والشكر
    وانت بنفس الوقت عالم , والعالم عندما يكتب لا يكتب مثلما يكتب عامة الناس
    ربنا يوفقك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s