ماذا شاهدت على المحطات العربية بعد سبع سنوات

Posted: 21 مايو 2011 in Uncategorized

منذ عام 2004 غادرت سوريا متجها إلى أوكرانيا حيث درست هناك وعملت لسبع سنين تقريبا وهناك كان يصل لنا قمر الهوتبيرد فقط وكنا نشاهد الأقنية العربية فقط من خلال هذا القمر والتى عددها لا يتجاوز الخمسين أو ستين محطة والتى حقيقة كانت نعمة كبيرة كنت أجهلها فعندما عدت إلى الخريطة العربية ووصلت إلى المكان الذي يعمل فيه قمر النايل سات وجدت العجب العجاب والله أن شاهدت محطات ومشاهد كنت أستهزئ فيها من المحطات في أوكرانيا وأقول الحمد لله أن نحن مسلمين وليس لدينا مثل هذه الأشياء.وواقعنا وأعلامنا لم يختلف كثيرا عنهم بالرغم من حدودنا المعروفة مع الله لكن ماذا ياترى أنا شاهدت على القمر العربي نايل سات.

أول شيئ أذهلني جدا وعجزت وأنا أفكر كيف يمكن أن يحدث هذا هو قناة غنوة قناة عربية جلبت للمشاهد العربي الكابريهات والكازينوهات الخاصة بالعاهرات وطبعا هذا الشيئ لم يذهلني بقدر ما أذهلني أن القناة بطلع عاهرات وبعد بساعة بتلاقي أغاني دينية ومكة والله أكبر والخ…. ماهذا يا أخوان أحترموا الدين قليلا!!!!

ثاني شيئ لفت نظري هي الكليبات العربية وتحديدا اللبنانية اللى ماخليت شيئ وإلا ماطلعتوه من المايوهات للعاهرات ومسبح وبنات خالعات الاول والآخر وأصوات بتقرف وسليكون لك تفووووووووو في شرفكم فضحتونا

ثالث شيئ المسلسل السوري والفلم المصري يعني بدي قول ماشاء الله بس خايف أضع كلمة الله في مثل هيك تعبير المسلسل السوري شغال بالقصص والحكايات والفضائح واول هذه الفضائح مسلسل ماملكت أيمانكم حقيقة كنت أتمنى أن لم أشاهد تلك الحلقة التى تظهر اللواطة بين الاولاد والزنى بين الشيخ والفتيات والمرآة الداعية للاسلام كيف بدأت تنظر إلى أحد الفتيات وتشتهيها في علاقة جنسية وفي الآخر بقولولك هذا هو الواقع وأنا بقلكم لك حلوااااااااااااااااا عنا ولاتظهرولنا هذا الواقع خليه متخبي فهذا أرهاب في حق الدين وليس واقع نعيش فيه, أما الفلم المصري الذي أغلبه يجب أن يكون فيه مقاطع جنسية وقصص ساخرة وعلى نفس فكرة المسلسلات السورية تحاكي الواقع.

رابع شيئ أقنية السحر والشعوذة ومناظر أستغر الله العظيم منها بتحس أن أمامك الجني نفسه بارك وبده يفكلك السحر

خامس شيئ أقنية المسابقات والقرف وأربح 10 مليون و100 الف بأتصال واحد لو في حال عرفت الفرق بين العاهرة وشيئ مطربة من مطربات هذه الأيام وأكيد مافي فرق وبالتالي أنت خسران وأكثر ما أشدني هو المسابقات التى تروج لها قناة أم بي سي أربح بيت وسيارة وأثاث والخ…. يقول لك أرسل كلمة حلم فقط وأنتهى الامر والحقيقة هذه كذبة كبيرة من هذه القناة المنحطة بكل معنى الكلمة لأن بعد أرسال هذه الكلمة والتى تكلفك حوالي دولار ونصف تفأجى أن يجب عليك أن تجيب على ثلاث اسئلة بشكل صحيح لتدخل السحب وفي كل مرة تدفع دولار ونصف… نصب وأحتيال عينك عينك.

وحقيقة ماشاهدته أكثر من هذا بكثيييييير لكن لو بدي زيد بدي ابدا أكتب كلمات بذيئة جدا في حق بعض المحطات والشخصيات لان كل العالم بيأخدوا الشيئ الأيجابي ونحن نأخذ الشيئ السلبي فقط والله سيطروا على عقول الشباب والبنات وأصبح الشخص متعلق بالتلفاز أكثر بكثير من دينه وآخرته وأهله وفي كل مرة يخرج برنامج في العالم نجد الأقنية العربية تسارع إلى تقليده بشكل أعمى ومافي شيئ جديد.

أريد أن أخاطب العالم العربي وحكوماته ومؤسساته أين الرقابة على المحطات العربية ؟؟؟؟ نحن أمة يشكل الأسلام فيها النسبة الأكبر فلماذا لاتضعون حواجز على هذا الأمر ؟؟؟؟ لماذا تصرون على الرمي بالجيل الصاعد في الهاوية ؟؟؟؟

يارب أرحمنا أرحمنا أرحمنا

Advertisements
تعليقات
  1. zakaria كتب:

    والله مشكور وبارك الله فيك ياريت كل الناس متلك انت ثروة ويحي البطن يلي حملك

  2. دبالي لحسن كتب:

    السلام عليكم
    أخي من صالح الأنضمة متل هده التفاهات لانها تخدم مصالحهم .حيث يعملون على تجميد عقولنا وتعليقها بكل هده الأشياء لان الشاب ادا واعا فسوف يشكل لهم مشكل .و الربيع العربي قد أبان على دلك . فالأنضمة و من بينها سوريا كانوا يقمعون الشعب من youtube و facebook و لاكن الشباب بدأو يعرفون ما هو البروكسي و تخطي الحجب فهدا شكل لهم مشكل.
    أضنك أيمن سوف تشاطرني الرأي خصوصا أنك سوري و عشت متل تلك المشاكل معهم

  3. M.B.O كتب:

    كلامك على الجرح يا استاذ أيمن , لكن هذه الاشياء الكل يعرف انها غلط لكن في قنوات ظاهرها خير لكن باطنها شر , مثل قنوات الفتنة بين السنة والشيعة التي تثير الفتن الطائفية والاحقاد , كل هذه القنوات هي من الغزو الفكري للمسلمين اعدائنا عرفوا كيف يغزونا , لكن ابشرك يا استاذ ايمن في الفترة الاخيرة ظهرت قنوات وبرامج اعادة الروح للامة وصرنا نرى مبشرات النصر القريب الناس خلاص كرهت هذه الاشياء وملتها ملت الذل والخنوع وراح يجي اليوم الي يتبدل فيه الحال

    • نصيحة مني لك لاتشاهد أي شيئ على التلفاز ولاتفتحه أصلا بغض النظر عن الاشياء الأيجابية او السلبية فالآن لدينا الأنترنت ولدينا اليوتيوب أختر ماشئت وشاهده اون لاين وأنتهى الأمر.

  4. M.B.O كتب:

    انا عن نفسي لا اتابعه الا قليل جدا ً ساعة او نص ساعة في اليوم , واذا تابعت اتابع الجزيرة او احد القنوات العلمية مثل دسكفري وناشونال جوغرفك

  5. مصطفى العراقي كتب:

    اخي النعيمي حتى الامس القريب كنت قدوتي ومثلي الاعلى في الشبكات واليوم تضيف الى ذلك انك اصبحت قدوتي في الالتزام الديني والاخلاقي فسبع سنين في بلاد الغربة وفي اوساط المنحلين لم تغير فيك روح الغيرة على الدين والمسلمين فبارك الله بمساعيك وعذراً على تأخر الرد فأنا منتسب جديد الى مجموعتكم المباركه
    الله يوفقك ويكفينا شر التلفزيون

    • أهلا أخي مصطفى وشكرا لك على كلماتك الجميلة والغالية على قلبي , السر يا أخي مصطفى هو العقل والتحليل المنطقي للدنيا التى وضعنا الله بها فهي كم كانت طويلة وقاسية فهي لاتعادل شيئ من حياة الآخرة وطبعا لاتنظر إلى كلامي على أنه كلام ديني أو صوفي فأنا أعطي لنفسي فسحة من حياتي وأشاهد التلفاز لكن في الآونة الآخيرة بدأت أتابع من الانترنت وليس من التلفاز فهنا على الأقل أختار ماذا أريد أن أشاهد ومتى ؟ موضوع الاعلام أصبح بنظري الأعور الدجال نفسه فهو يعطيك كل ماتحلم به حتى تتبعه ولاتتركه فلو كنت متدين سوف تجد برامج الدين واحد تلو الآخر ولو كنت محب للأغاني سوف تجد كل ربع ساعة أغنية جديدة , وكلها تشغلنا عن شيئ واحد مع إحترامي للبرامج الدينية فهي تأخذنا إلى عالم الآخرة تدفعنا نحو الامل , لكن يجب علينا أن نعطي لدنيانا الجزء الاكبر والأهم يجب أن نعطي لديننا ونرفع راياته وهذا لن يأتي بالدعاء والصلاة والأستغفار بل بالعمل والعمل الجاد والشاق.

  6. صلاح الدين كتب:

    الشعب هو الذي يقبل او يرفض الرداءة فلا تلم الحكومات الفاسدة على عدم الرقابة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s